خبايا وأسرار قراءة الفنجان!!

تعرفوا على خبايا وأسرار قراءة الفنجان!!

          لقاء مع قارئة فنجان

 

                                 

التنجيم والودع وقراءة الفنجان والكف، واللجوء الى من يعتقدون بأنه كاشف الغطاء ويعلم ماستحمله الأقدار له، وما الى ذلك، هي من الاساليب التي كان يلجا اليها الافراد في السابق لتشخيص شخصياتهم وتفسير ما حدث وما سيحدث لهم مستقبلا. والمجتمعات الشرقية مازال الايمان بالغيبيات فيها شيئا مقدسا لا يمكن المساس به، ونحن الآن في القرن الحادي والعشرين، وما زال هناك من يؤمن بقراءة الفنجان وهناك من يقوم باستخدام قراءة الفنجان كوسيلة علاجية او وقائية للحد من المشكلة. ولعل الضائقة الاقتصادية والعجز عن فهم بعض الأحداث، تدفع بالناس للعرافات، أملاً في تفسير ظاهرة أو حدث مجهول.
وقد كانت قارئة الفنجان من الشخصيات الملهمة للكثير من الشعراء مثل الراحل نزار قباني الذي كتب قصيدة عنها تغنى بها العندليب عبدالحليم حافظ، ورحل نزار وعبدالحليم لكن قارئة الفنجان لم تزل تمارس مهنتها.
كم كان عمرك حينما بدأت قراءة الفنجان؟
بدأت قراءة الفنجان وأنا في الثانية عشرة من عمري، ولم أتعلمها انما جاءتني

 الهاماً وايحاء في المنام ومن دون أن أشعر. وأول فنجان قرأته كان لوالدتي، وأخبرتها وقتها بأن هناك امرأة ستأتي لزيارتها وتحضر معها شيئاً ما. وبالفعل فبعد مرور بضع ساعات أتت صديقة أمي لزيارتها وأحضرت معها هدية. ومنذ ذلك الوقت وأنا أمارس مهنة قراءة الفنجان.
كيف تتم عملية قراءة الفنجان؟
تتم العملية بأن يقلب الفنجان بعد شربه على الصحن، ويعاد الى وضعه العادي ثانية، والآثار والصور التي تشكلها بقية القهوة تفسر من قبلي. ويمكن أن تشكل بقية القهوة أشكالاً ورموزاً مثل الحروف والأرقام، والخطوط المستقيمة أو المتموجة، أو الأشكال التي تشبه الحيوانات والطيور. واذا كان في الفنجان “كتلة سوداء” أو الخطوط متماسكة مع بعض، يعني أن هناك مشاكل وهماً لصاحبه. أما اذا كانت الخطوط مستقيمة دون تعرجات فهذه دلالة على أنه الطريق الصواب. وعند الانتهاء من قراءة الفنجان أطلب من الشخص أن “يبصم” في قاع الفنجان، وما ينوي عليه الشخص في عقله يظهر في هذه البصمة.
عمّ ينبىء الفنجان؟
الفنجان ينبىء عن الأحداث التي تدور في عقلية الانسان الذي قام بشرب الفنجان من ناحية الماضي، وما هو متوقع حدوثه في المستقبل.
على ماذا تعتمدين عند قراءة الفنجان؟
أعتمد على القراءة أكثر من الرسومات والرموز، حيث أستطيع معرفة أسماء الأشخاص المراد السؤال عنهم، فهناك العديد من الاشخاص الذين يأتون لي لمعرفة وكشف الشخص الذي قام بسرقتهم، وهنا أستطيع أن أحدد أوصاف السارق واسمه. أيضاً معرفة أسماء الأشياء المراد الاستفسار عنها، على سبيل المثال اذا كانت نية الشخص شراء منزل أو سيارة أو أي شيء آخر، يظهر لي الاسم وبكل وضوح. كما أعتمد على الرموز والرسومات التي تجسدها القهوة التي تشير الى بعض التفسيرات، فمثلاً شكل “الجمل” يعني هَما وحزنا لصاحبه، و”الحذاء” اشارة الى عريس قادم لخطبة فتاة، و”الخروف” يعني نذراً على صاحبه و”الأرز الناضج” دلالة على مال وفير. وظهور القمر على شكل “بدر” يعني شهر خير لصاحبه، أما ظهوره على شكل “هلال” فيعني أن هذا الشهر لا يبشر بالخير، وضيق وهم.
هل تدعين بهذه الطريقة أنك تعلمين الغيب؟
أنا لا أدعي ذلك وكل شيء بأمر الله وعلمه، ولكنها هبة وعطية منحت لي لمساعدة الناس وفعل الخير اذا أمكن.
ماهي أكثر الفئات اقبالاً على قراءة الفنجان؟
جميع فئات وشرائح المجتمع تطرق بابي لقراءة الفنجان وكشف الطالع، ولكن الغالبية العظمى من زبائني هي من النساء، فالرجل عقلاني أكثر أما المرأة فهي متهورة وعاطفية. كما أن نسبة الفتيات غير المتزوجات اللواتي تأخر نصيبهن تفوق نسبة المتزوجات. فغالباً ما يكون للفتاة تابعة أو “قرينة” تربطها عن الزواج وغالباً ما تظهر القرينة على شكل “قطة سوداء” في الفنجان، وأنصح الفتاة هنا بالاكثار من قراءة القرآن وخاصة آية الكرسي قبل النوم. وأحياناً ارى أن هذه الفتاة واقعة تحت تأثير “سحر” وهو ما يمنعها من الزواج، وأستطيع في هذه الحالة كشف اسم صاحب السحر والمكان المخبأ فيه السحر.
وفي إحدى المرات جاءتني فتاة جميلة في الثلاثين من عمرها تود معرفة سبب عدم زواجها، فكلما أتى شخص لخطبتها يذهب ولا يعود، وعندما كشفت لها، تبين لي أنها واقعة تحت تأثير سحر من قبل زوجة عمها، وأعطيتها أسمها وأوصافها والمكان المخبأ فيه العمل، وعندما ذهبت الفتاة الى ذلك المكان وجدته. وأحياناً لا تكون الفتاة واقعة تحت تأثير عمل أو سحر ولكنها لا تقتنع وتصر على أن هناك عملاً يوقف حالها وتتجه الى الدجالين والمشعوذين لفك العمل. وبعض الفتيات يأتين للاستفسار عن أشخاص يودون خطبتهن، وهنا أنصح الفتاة اذا كان الشخص جيدا أو سيئ السلوك، ولكن البعض منهن لا يستجبن لنصيحتي ويصررن على رأيهن بأنه الشخص المناسب والجيد، وبالتالي يندمن وتفسخ خطوبتهن ويتضح لهن فيما بعد أنه شخص سيئ.
ماهي الأمور التي تستفسر عنها النساء المتزوجات؟
للمتزوجات مشاكل كثيرة وأكثر ما يشغل بال المرأة المتزوجة هو زوجها، واذا ما كانت له علاقة مع امرأة أخرى أو يود الزواج من أخرى. واذا ظهر في فنجان السيدة اسم زوجها وبجانبه صورة “فأر” أو “دبلة” فهذا دليل على نيته الزواج من أخرى. وأذكر أن هناك سيدة جاءتني تشتكي من تصرفات زوجها وتشك في سلوكه، وعندما كشفت لها تبين لي أن زوجها يخونها مع سكرتيرته ويود الزواج منها، وبالفعل عندما تحققت الزوجة تبين لها صحة قولي واستطاعت أن تمنع هذا الزواج. وبعض النساء يكون لهن “قرينة” تمنعهن من الانجاب، فهناك سيدة كانت كلما حملت ووصلت الى شهرها السادس يسقط حملها ولا يثبت، وبعد أن كشفت لها اتضح لي أن لديها “قرينة” تمنعها من تثبيت حملها ونصحتها بما يجب أن تفعل. وبعد مرور عام أنجبت طفلاً.
هل يأتي الرجل بصحبة زوجته وما الأمور التي يسأل عنها؟
هناك شخصيات كبيرة تأتي لي، لقراءة الفنجان وبعض الرجال يأتون بمفردهم وخفية، واذا لزم الأمر أقوم بالذهاب اليهم وغالباً ما يسأل الرجال عن مستقبلهم المادي والوظيفي، وأقوم بتوجيههم للالتحاق بأي عمل، وبعض الرجال يأتون لي لاستشارتي للدخول في مشروع ما أو وضع أموالهم في الأسهم ودخول البورصة، وهناك من الرجال من يستمع لنصيحتي، والبعض الآخر لا يأخذ بكلامي، وهناك رجل نصحته بعدم الدخول والمتاجرة في مشروع ما، ولكنه رفض تصديقي، وباع منزله وأملاكه، وكانت النتيجة أنه خسر أمواله. وهناك رجل نصحته بعدم وضع أمواله في البورصة فقد تنبأت بالأزمة الاقتصادية التي حدثت أخيراً، والتي تسببت في افلاس العديد من الأشخاص، وقد جاءني وأهداني طقم ألماس مكافأة على هذه النصيحة. وبعض الأحيان، يأتي الرجل بصحبة زوجته لكشف طالعهم وكثيراً ما أكتشف وتظهر لي خيانة الزوجة لزوجها، فعدد النساء الخائنات لأزواجهن يفوق بكثير عدد الرجال الخائنين. لكنني لا أفتضح أمرها أمام زوجها وأخبّ.ئ عنه ولا حتى ألمح له، فالرجل متسرع ويمكن أن يرتكب جريمة أو يطلق زوجته، وهنا فيها خراب بيوت، أما المرأة فأصارحها بخيانة زوجها لها، لأنها تستطيع حل الأمور من دون اللجوء الى الطلاق.
هل تجدين قبولاً وتصديقاً من جميع الأشخاص؟
بعض الأشخاص يقومون بتصديقي والبعض الآخر يتضايق ويغضب اذا ما صارحتهم بالحقيقة. وبعد حدوث الشيء يرجعون ويقولون لي: “كلامك مظبوط”. فهناك امرأة تخون زوجها مع شخص، وهذا الشخص يخونها مع أختها، وعندما صارحتها لم تصدقني، وقالت: “أنا أثق به أكثر من نفسي” ومع مرور الأيام اكتشفت صحة قولي.
هل تقرئين فنجان زوجك، وهل يصدقك؟
في السابق، لم يكن زوجي يصدقني ويعتبر هذه الأمور مجرد “خرافات” ولكن في يوم نصحته بعدم الدخول في مشروع ما وحذرته من الشخص الذي سيشاركه، لكنه لم يستمع لقولي، واقترض من البنك مبلغاً كبيراً. وبعد مضي فترة خسر أمواله بسبب خيانة شريكه. ومن وقتها أصبح يصدقني في كل كلمة وأقرأ فنجانه في كل صباح وقبل ذهابه الى العمل.
ما الأمور التي تتنبئين بها أيضاً وكيف؟
ـ أستطيع معرفة مكان “المفقود”، وإذا كان حياً أو ميتاً، وأين يقيم، ومع مَن. وأستطيع معرفة اذا كان المولود بنتاً أو ولداً وأستطيع معرفة هذه الأمور أيضاً عن طريق” التبييت”، والاستخارة. فأنا آخذ اسم الشخص واسم والدته وأستخير له، وأعلم ما سيحدث له وما يستفسر عنه. أيضاً أتنبأ من خلال قراءة الكف وأحلل شخصية الشخص وما سيحدث له مستقبلاً.
كيف تقرئين الكف، وعلام تعتمدين؟
في كل كف يوجد ثلاثة خطوط، الأول وهو خط الزواج، فاذا كان الخط مقطوعاً من الوسط، فهذا يدل على الطلاق. والخط الثاني هو الرزقة، فاذا كان الخط متعرجا فهذا يدل على أن رزقة الشخص قليلة أو لا تدوم. والخط الأخير هو خط العمر، وأستدل من خلاله على وجود تعب في حياة الشخص، وهنا يظهر الخط بشكل متعرج، أما اذا كان الخط مستقيماً فهذا يدل على علو الشخص وسعادته في الحياة. كما أستطيع التنبؤ اذا كان سيتعرض لحادث في حياته وهنا يظهر خط العمر مقطوعاً. والاصبع الصغير في اليد يدل على “تعليم الشخص”، فكلما كان الاصبع رفيعاً وبارزاً، كان صاحبه ذا تعليم أعلى.
هل تحددين الوقت واليوم عند الاستفسار عن شيء ما؟
اذا ألح الشخص في طلبه، وكان متلهفاً لمعرفة الوقت الذي سيقع فيه الحدث، أقوم بتحديد اليوم والوقت له بالضبط وبكل دقة، فقراءتي للفنجان لا تخيب أبداً.
ما أفضل وقت لقراءة الفنجان؟
السبت هو افضل الأيام لكشف الطالع، ويجب أن يكون الشخص صائماً ويفطر على فنجان القهوة، وعادة أبدأ قراءة الفناجين من الثامنة صباحاً وحتى مغيب الشمس.

About these ads

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

%d bloggers like this: